كأس ديفيس 2018: عودة رافاييل نادال للمشاركة مع المنتخب لأول


الثلاثاء 27 مارس 2018 - 16:31

أعلن عميد المنتخب الإسباني لكرة المضرب "سيرجي بروغيرا" اليوم الثلاثاء 27 مارس 2018 أنه استدعى "رافاييل نادال" للمشاركة في مواجهة ربع نهائي مسابقة كأس ديفيس ضد منتخب ألمانيا المقررة بين السادس والثامن من أفريل المقبل.

ولم يلعب نادال الذي ضمن استعادة المركز الأول في التصنيف العالمي بعد الخروج المبكر لغريمه السويسري "روجي فيدرير" وفقدانه اللقب في دورة "ميامي" الأمريكية للماسترز (1000 نقطة) في كأس ديفيس منذ 2016، وتحديدا في الملحق ضد منتخب الهند من أجل البقاء في المجموعة العالمية.

ويضم المنتخب الإسباني أربعة لاعبين اخرين هم "بابلو كارينيو بوستا" و"روبرتو باوتيستا" و"دافيد فيرر" و"فيليسيانو لوبيز" إضافة إلى نادال للمواجهة مع منتخب ألمانيا على الملاعب الترابية في مدينة فالنسيا.

ولم يظهر ابن مايوركا (31 سنة) في الملاعب منذ إصابته بتمزق عضلي في فخذه الأيمن في ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في جانفي الماضي، حاول بعدها العودة في دورة "أكابولكو" المكسيكية نهاية فيفري لكن عودته لم تكن موفقة وعاودته الإصابة.

ويتأهل الفائز في المواجهة بين منتخبي إسبانيا وألمانيا إلى نصف النهائي لمواجهة منتخب فرنسا (حامل اللقب) أو منتخب إيطاليا.