في كلاسيكو السبت المقبل: هل يبعث النادي الصفاقسي روحا جديدة في الصراع على لقب البطولة؟


الاثنين 26 مارس 2018 - 19:29

خطى الترجي الرياضي خطوة عملاقة نحو الاحتفاظ بلقبه للموسم الماضي

وبات قريبا من التتويج بالبطولة للموسم الثاني على التوالي.. نادي باب سويقة يتمتّع بأسبقية تسع نقاط كاملة قبل خمس جولات من نهاية السباق أي أنه منطقيا سيكون بحاجة إلى انتصارين وتعادل ليكون حسابيا البطل من جديد وللمرة 27 في تاريخه.
جولة نهاية الأسبوع تشهد تنقل الترجي الرياضي المتصدر إلى ملعب الطيب المهيري أين ينزل ضيفا على النادي الرياضي الصفاقسي في ميدان عجز خلاله عن تحقيق الفوز خلال المواسم الأربعة الأخيرة.
نادي عاصمة الجنوب سيكون حاملا لآمال الملاحقين وخاصة النادي الإفريقي ذلك أن انتصار زملاء رامي الجريدي على أبناء خالد بن يحيى مع تغلب الأحمر والأبيض على أولمبيك مدنين سيجعل الفارق يتقلّص إلى خمس نقاط ما من شأنه أن يعيد للمنافسة على اللقب جانبا من الحماسة التي افتقدتها هذا الموسم لاسيما بعد أن مسك الترجيون بزمام الصدارة منذ انطلاق السباق نحو التتويج.
تقلّص الفارق في نهاية الأسبوع يبقى أملا ينتظره الأفارقة لتسليط الضغط على المتصدر خصوصا أن المواجهات التي تنتظره في الجولات الأربع الأخيرة ليست سهلة بتنقله في مناسبتين متتاليتين إلى قابس وجرجيس لملاقاة الستيدة والعكارة بالإضافة إلى استضافته لنجم المتلوي الذي أطاح به في سباق الكأس عند الجولة 23 وشبيبة القيروان في الجولة الختامية.
من جهته لن يكون نادي باب الجديد في طريق سالكة نحو التتويج حتى لو قلّص الفارق إلى خمس نقاط حيث سيكون في الجولة 23 ضيفا على اتحاد بن قردان المصارع على تفادي النزول قبل أن ينزل ضيفا على السي أس أس الطامح لمقعد إفريقي في الجولة الختامية.
حسابيا لا يزال الصراع مفتوحا نحو التتويج ونتائج نهاية الأسبوع الجاري قد يكون لها وقعها على إذكاء جذوة المنافسة على اللقب لكن منطقيا يبدو الترجي الرياضي قد حسم اللقب بنسبة كبيرة.
وفي ما يلي برنامج مباريات الترجي والإفريقي في الجولات المتبقية:
الجولة 22:
النادي الصفاقسي – الترجي الرياضي
النادي الإفريقي – أولمبيك مدنين
الجولة 23:
الترجي الرياضي – نجم المتلوي
اتحاد بن قردان النادي الإفريقي
الجولة 24:
الملعب القابسي – الترجي الرياضي
النادي الإفريقي – النادي البنزرتي
الجولة 25:
الترجي الجرجيسي – الترجي الرياضي
النادي الإفريقي – نجم المتلوي
الجولة 26:
الترجي الرياضي – شبيبة القيروان
النادي الصفاقسي – النادي الإفريقي