حراسة مرمى المنتخب: البلبولي وبن مصطفى متأكدان.. وبن شريفية في منافسة مع معز حسان


الاثنين 26 مارس 2018 - 17:07

أكد الناخب الوطني نبيل معلول أن المجموعة الحالية للمنتخب تمثل نواة المجموعة التي سيعول

عليها في مونديال روسيا خلال الصائفة المقبلة وشدد في تصريحاته الأخيرة أن 95% من العناصر الحالية ستكون حاضرة عند تحديد القائمة النهائية.
وتواصلا مع تصريحات معلول باتت بعض ملامح القائمة التي سترسل إلى "الفيفا" قبل 14 جوان واضحة المعالم على الأقل بخصوص بعض المراكز والأسماء التي يلوح ضمها متأكدا.
إلى ذلك تمثل حراسة مرمى النسور أهمية بالغة لدى الناخب الوطني وأيضا للجمهور الرياضي لذلك ستكون الأنظار موجهة إلى ما سيقدمه معز حسان يوم غد أمام كوستاريكا للوقوف على مدى حسن استعداده لاسيما بعد ما قدمه فاروق بن مصطفى من مستوى لافت أمام المنتخب الإيراني في سهرة السبت الماضي.
ومبدئيا فإن الحارس الذي تأكدت مشاركته في المونديال هو القيدوم أيمن البلبولي الذي علاوة عما يتمتّع به من خبرة فإنه يحظى بدعم رئيس الجامعة وديع الجريء الذي سبق أن صرح بأن غيابه عن المونديال سيزعجه ولا نعتقد أن معلول قادر على اتخاذ قرار قد يغضبه.
البلبولي وعلاوة عن الحظوة التي يتمتّع بها فإنه يستحق أن يكون في المونديال احتراما لتجربته وأيضا لما قدمه للنسور وبالتالي فإن دعوته مستحقة بل ومستوجبة ذلك أن الفرصة قد لا تأتيه مستقبلا ليشارك في المونديال وهو الذي كان مساهما بارزا في بلوغ روسيا طيلة مشوار التصفيات.
إلى ذلك نجح فاروق بن مصطفى أمام المنتخب الايراني في التأكيد على حسن استعداده من خلال خمس تصديات حاسمة سجل عبرها نقاطا عديدة على حساب بقية الحراس الآخرين.
بن مصطفى هو الحارس الأفضل في الدوري السعودي بفضل تصدياته الحاسمة مع نادي باب الشباب وتألقه في مباراة إيران جعله الاسم الثاني المتأكد مبدئيا إلى جانب البلبولي.
المقعد الثالث والأخير في الطريق إلى المونديال سيكون دون شك بين معز بن شريفية ومعز حسان اللذين سيظلان في منافسة مفتوحة إلى غاية نهاية التربص المقبل.
معز حسان سيكون يوم غد أساسيّا أمام كوستاريكا وفي صورة نجاحه فإنه سيصعّب الخيار أمام الناخب الوطني الذي يعلم الجميع انحيازه وعطفه الخاص على الحارس معز بن شريفية.
حارس الترجي الرياضي لن ينال الفرصة في هذا التربص ولكن تواجده في التربص المقبل شبه متأكد وعندها قد يمنحه معلول فرصة المشاركة لعله يظفر بمكان بات ربما مرتبطا بمدى حسن استعداد معز حسان.