صامويل أومتيتي يقترب من مغادرة برشلونة الإسباني


الاثنين 26 مارس 2018 - 15:42

كشفت مصادر صحفية إسبانية اليوم الإثنين 26 مارس 2018 أن الفرنسي صامويل أومتيتي إقترب من الرحيل عن برشلونة الإسباني في ظل تعقد المفاوضات بين اللاعب والنادي بخصوص تجديد العقد.

وينتهي عقد أومتيتي مع برشلونة عام 2021، لكن اللاعب يطالب بتجديد عقده وتحسين مرتبه السنوي، وهو ما يسعى النادي لفعله أيضاً كون قيمة فسخ عقده الحالي تبلغ 60 مليون يورو فقط.

وأكدت صحيفة سبورت الإسبانية في تقريرها أن أومتيتي يريد الحصول على راتب مساوي لما يحصل عليه نجوم الصف الأول في الفريق أمثال أندريس إنييستا ولويس سواريز.

واشار ذات المصدر أن  إدارة النادي الكاتالوني ترفض تلبية مطالب المدافع الفرنسي على اعتبار أن هذا الراتب مبالغ به بالنسبة لمدافع صغير في السن، لاسيما وأن النادي يعاني من ارتفاع فاتورة أجور اللاعبين بعد حملة التجديدات التي قام بها في العام الأخير.

وشدد التقرير على أن برشلونة يريد تجديد عقد أومتيتي قبل نهاية الموسم لكي يضمن استمرار اللاعب مع الفريق ويعطيه الثقة قبل مشاركته بكأس العالم 2018، لكن يبدو أن المهمة ستكون صعبة للغاية.

وفي حال فشل برشلونة بتجديد عقد أومتيتي خلال الشهرين القادمين، فإنه سيكون مهدداً بخسارته في الميركاتو الصيفي نظراً لاهتمام مانشستر يونايتد بالحصول على خدمات اللاعب.

وأكدت سبورت على أن مانشستر يونايتد مستعد لفسخ عقد اللاعب بـ60 مليون يورو، وسيمنحه 9 ملايين يورو صافية من الضرائب، الأمر الذي قد يغري المدافع الفرنسي بالانتقال إلى ملعب أولد ترافورد.