لمكافحة العنف في الملاعب: الرابطة تستنجد بوزارتي العدل والتربية


الاثنين 26 مارس 2018 - 11:02

علم موقع ''نسمة'' أن  مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم يستعد لنشر بلاغ رسمي له بخصوص مقاربته لمكافحة العنف في الملاعب، بعد أن ألغيت الندوة التي كان من المفترض أن تعقد الأسبوع الماضي بأحد نزل الضاحية الشمالية .
 

الناطق الرسمي لمكتب الرابطة معز بوراوي أوضح في تصريح لنسمة بأن الرابطة ستتولى مراسلة وزارة التربية من أجل برمجة حصص توعوية في صفوف الناشئة للتحسيس بخطورة العنف والاعتداء على الممتلكات العامة. 
علاوة عن مراسلة وزارة العدل في إطار تذكيرها بتفعيل قوانين 1994 المتعلقة بالشغب والتي تنص على حرمان المشاغبين من ارتياد الفضاءات الرياضية، بدلا من المجلة الجزائية، يأتي ذلك بالتوازي مع مشروع القانون الذي تولت صياغته وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع الجامعات الرياضية وهو من أنظار رئاسة الحكومة للمصادقة والإحالة على مجلس النواب وتم تضمين كل ظروف التشديد على مرتكبي العنف والمعتدين على الأملاك العامة والخاصة.
هذا وعلم موقع ''نسمة'' أن من المرتقب أن يتم سن كراس شروط ينظم شركات الحماية الأمنية التي ستتولى توفير les) أعوان الملاعب ،(stadiers  ومهمتها تتمثل أساسا في تحديد عناصر الشغب ودعم المجهود الأمني بالاعتماد على التذاكر الالكترونية وكاميرات المراقبة.