التصنيف المحتمل لقرعة أبطال افريقيا : النجم في المستوى الأول.. والترجي في الثاني


الاثنين 19 مارس 2018 - 13:09

كشفت مباريات الدور السادس عشر بدوري أبطال إفريقيا التي دارت نهاية هذا الأسبوع عن الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات والتي تترقب قرعة هذا الدور والتي ستقام الأربعاء المقبل.

 وستقسم الـ 16 فريقا المترشحة على حسب "التصنيف التراكمي للفريق آخر خمس سنوات" وهو ما تم إتباعه في قرعة البطولة الماضية والتي حقق لقبها فريق الوداد المغربي. 

و كان 16 فريقا ضمنوا ترشحهم لدور المجموعات وهم كل من: الأهلي المصري- النجم الساحلي التونسي – الترجي التونسي - امبابان سوالوز من سويزلاند – مازيمبى الكونغولي – الوداد المغربي - الدفاع الحسنى الجديدي المغربي – زيسكو الزامبي - تونشيب رولرز من بوتسوانا - صن داونز الجنوب أفريقي - توجو بورت التوجولي - بريميرو دي اوجوستو الأنجولي - وفاق سطيف الجزائري - مولودية الجزائر - حورية الغيني – كمبالا سيتي الأوغندي.

وسيكون التصنيف المحتمل لقرعة دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا على النحو التالي : 

التصنيف الأول: مازيمبي الكونغولي – الأهلي – النجم الساحلي – الوداد

التصنيف الثاني: الترجي الرياضي – صن داونز الجنوب أفريقي – زيسكو الزامبي – وفاق سطيف

فيما يأتي فرق التصنيف الثالث والرابع بدون نتائج في آخر خمس سنوات وقد يقوم الاتحاد الأفريقي بسحب القرعة على كل الفرق دون تمييز.

ويتبين حسب آخر خمس سنوات منذ 2013 وحتى 2017 أن مازيمبي يأتي في المركز الأول برصيد 60 نقطة حيث حصل على لقب الكونفدرالية في عامين متتاليين كما حصل على لقب دوري أبطال أفريقيا 2013، الأهلي يأتي في المركز الثاني برصيد 50 نقطة  في حين يأتي النجم في المركز الثالث برصيد 39 نقطة و الوداد حامل اللقب يأتي في المركز الرابع برصيد 37 نقطة فقط.

فيما يأتي في التصنيف الثاني فرق الترجي والذي يحمل في جعبته 15 نقطة وفريق زيسكو الزامبي برصيد 12 نقطة ووفاق سطيف برصيد 17 نقطة وصن داونز المتوج بلقب 2016 برصيد 25 نقطة.

وتبدأ مباريات دوري المجموعات أحد أيام 4-5-6 ماي القادم وتنطلق الجولة الثانية أحد أيام  16-15 ماي على أن تعود فعاليات البطولة في شهر جويلية عقب كأس العالم.